[ استمرار برنامج الدعم الفني للمؤسسات الأهلية الموقعة على مدونة دمج الأشخاص ذوي الإعاقة ]


الخميس 23 / 03 / 2017 - 06:15 مساءً
آخر الأخبار
استمرار برنامج الدعم الفني للمؤسسات الأهلية الموقعة على مدونة دمج الأشخاص ذوي الإعاقة
تستمر الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية PCS وبالشراكة مع برنامج التأهيل المجتمعي أنشطتها ضمن مشروع الضغط والمناصرة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الممول من مؤسسة الديكونيا\ناد.
حيث قامت الهيئة بتقديم الدعم الفني للمؤسسات الأهلية الموقعة على مدونة سلوك المؤسسات الأهلية الفلسطينية في مجال دمج الأشخاص ذوي الإعاقة، وتم  خلال تنفيذ مجموعة من التدخلات كالتدريب الميداني وإعداد أنظمة إدارية ومالية تتوافق وقانون حقوق المعاقين الفلسطينيين وبرامج قاعدة بيانات للمستفيدين من ذوي الإعاقة.
وتم عمل دراسة تشخيصية لتحديد واقع المؤسسات المستهدفة وأهم احتياجاتها والتدخلات المقترحة من أجل دعمهم في دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في مؤسساتهم على المسوي التنظيمي والإداري والقوانين واللوائح الداخلية والبرامج والمشاريع.
حيث تم زيارة المؤسسات على مستوى المحافظات في كل من نابلس وجنين، وإعداد التقرير التشخيصي لكل مؤسسة على حدة، ومن ثم عقد ورشات في كل من المحافظتين المستهدفتين.
وتم نقاش المؤسسات المستهدفة بأهم التدخلات التي تناسبهم، ومن ثم ترتيب التدخلات المقترحة حسب أولويتها بالنسبة لهم، وبناء عليه تم تحديد القواسم المشتركة بين المؤسسات، حيث أنه جاري العمل على تنفيذها.
[/P]
الهيئة الإستشارية الفلسطينية           زيارات : 736      تعليقات : 1                    
تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك
الحقوق محفوظة الهيئة الإستشارية الفلسطينية©