[ الهيئة الاستشارية وبرنامج التأهيل يكرمون الفائزين بجوائز دمج الأشخاص ذوي الإعاقة ]


الجمعة 20 / 10 / 2017 - 10:52 صباحاً
آخر الأخبار
الهيئة الاستشارية وبرنامج التأهيل يكرمون الفائزين بجوائز دمج الأشخاص ذوي الإعاقة
جنين/
كرمت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية  PCS وبالشراكة مع برنامج التأهيل المجتمعي CBR  وعلى شرف اليوم العالمي للإعاقة الفائزين بالجوائز التي اطلقتها لافضل مادة اعلامية حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة وأفضل مؤسسة أهلية وبلدية دامجة لذوي الاعاقة وذلك على مستوى محافظات الشمال وبحضور ما يقارب المائة مشارك في مقر سينما جنين.
رحب عرفاء الحفل من ذوي الإعاقة محمد باسم وشفاء عزموطي بالحضور، وأكدوا على أهمية تلسيط الضوء على قضايا هذه الفئة المهمشة، شاكرين الهيئة الاستشارية وبرنامج التأهيل المجتمعي على جهودهم في دمج وتعزيز الأشخاص ذوي الإعاقة.
من جانبها رحبت ممثلة الهيئة الاستشارية الفلسطينية فرحة أبو الهيجا بالحضور، شاكرة إياهم على جهودهم الطيبة في خدمة الفئات المهمشة في شعبنا الفلسطيني وعلى رأسها الأشخاص ذوي الإعاقة وبالذات من النساء، مشيرة إلى سعي الهيئة الحثيث وتوجهاتها المستقبلية نحو تلسيط الضوء على قضايا جوهرية تلامس واقعهم بشكل مباشر.
بدروه أكد مدير البرامج بالهيئة الاستشارية الفلسطينية أحمد أبو الهيجا على ضرورة الاهتمام بفئة الأشخاص ذوي الإعاقة، خاصة من قبل المؤسسات غير العاملة معهم، لافتا إلى إنجازات الهيئة الاستشارية ضمن مشروعها الضغط والمناصرة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والممول من مؤسسة ديكونيا ناد السويدية والتي لخصها في عرض سريع عن منجزات المشروع.
وفي كلمته أكد نائب محافظ محافظة جنين أحمد القسام على أهمية اللفتة الكبيرة التي قامت بها الهيئة الاستشارية لذوي الإعاقة، مشيرا إلى الجائزة التي أطلقتها والتي من شأنها تشجيع وتعزيز العمل مع هذه الفئة المهمشة بما يكفل مساعدتهم على إحقاق حقوقهم المستحقة والواردة في القانون الخاص بهم رقم 4 لسنة 1999.
فيما أشار ممثل برنامج التأهيل المجتمعي عمر منصور إلى تاريخ برنامج التأهيل المجتمعي في العمل مع فئة الأشخاص ذوي الإعاقة والذي امتد لأكثر من عشرين عاما، منوها إلى الشراكة القائمة بينه وبين الهيئة الاستشارية والتي رفدت فئة الأشخاص ذوي الإعاقة بالكثير من الدعم والمناصرة نحو تحقيق آمالهم وطموحاتهم وفي محاولة منها للتخفيف من معاناتهم التي يعيشونها يوميا.
تخلل الاحتفال عرض لتجارب أشخاص من ذوي الإعاقة استطاعوا من خلال المشروع إثبات ذاتهم وتعزيز ثقتهم بنفسهم وثقة المجتمع بهم إضافة إلى ما قدمه لهم هذا المشروع من استقلالية مادية واقتصادية كفلت لهم حياة كريمة، وقدم الأشخاص ذوي الإعاقة فقرة فنية ترفيهية خلال الاحتفال، تلاها عرض لفيلم وثائقي قصير حول التمكين الاقتصادي للأشخاص ذوي الإعاقة والذي كان أحد أهم أهداف مشاريع الهيئة الاستشارية في الفترة الاخيرة
في الختام تم تكريم الفائزين بالجوائز التي أطلقتها الهيئة الاستشارية بالتعاون مع برنامج التأهيل، حيث فازت سناء عليوي بجائزة أفضل مادة إعلامية حول حقوق ذوي الإعاقة، وفازت بلدية بيتا وجميعة المرأة العاملة الفلسطينية وجمعية الطيبة الخيرية بجوائز أفضل المؤسسات الاهلية والبلديات دمجا للأشخاص ذوي الإعاقة داخل إطار مؤسساتهم.
وتضمن الحفل فقرة خاص كرم خلالها الإعلاميون النشيطون في مجال دعم ومناصرة قضايا ذوي الإعاقة عن مستوى محافظات الشمال، والمؤسسات الشريكة في المشروع والتي سيتم العمل معها في العام المقبل 2013.[/P]

الهيئة الإستشارية الفلسطينية           زيارات : 757      تعليقات : 0                    
تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك
الحقوق محفوظة الهيئة الإستشارية الفلسطينية©