[ توزيع مساعدات نقدية لذوي الإعاقة والأيتام في الطيبة ]


الأربعاء 24 / 05 / 2017 - 09:54 صباحاً
آخر الأخبار
توزيع مساعدات نقدية لذوي الإعاقة والأيتام في الطيبة
جنين\
نظمت جمعية الطيبة الخيرية والهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية PCS ومجلس قروي الطيبة، أمسية في قرية الطيبة قضاء مدينة جنين بهدف توزيع مساعدات نقدية لذوي الإعاقة والأيتام والمحتاجين في القرية.
وافتتح الأمسية الأستاذ أحمد عودة والذي رحب بالحضور والمؤسسات الشريكة في الأمسية مؤكدا المضي قدما في طريق توفير شبكات أمان مجتمعية للفئات المهمشة.
وشكر نائب رئيس المجلس القروي في بلدة الطيبة جمال محاميد الحضور والقائمين على النشاط، وأكد على أهمية العمل بالشراكة ما بين الجهات المعنية من أجل رعاية المعاقين والأيتام، والحفاظ على حقوقهم والعمل على دعمهم من قبل الهيئات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني.
فيما ألقى رئيس جمعية الطيبة الخيرية أسعد محاميد كلمته خلال الأمسية، تحدث فيها عن إنشاء الجمعية وأهدافها وأنشطتها في قرية الطيبة، القائمة على مساعدة المجتمع المحلي خصوصا الفئات المهمشة فيه.
وشدد على أنهم جزء لا يتجزأ من أهالي القرية، ولهم حقوق وواجبات كغيرهم من أفراد المجتمع، وهم بحاجة للدعم والحماية.
وتحدث معين محاجنة في كلمة المستفيدين عن منظومة حقوق ذوي الإعاقة مركزا على الحق في العمل والتمكين الاقتصادي، ومطالبا بتطبيق قانون ذوي الإعاقة بشكل غير مجزوء.  
وتحدث مدير البرامج في الهيئة الاستشارية أحمد أبو الهيجا عن واقع المعاقين والظروف الصعبة التي يمرون بها، ودعا إلى ضرورة العمل على النهوض بواقع هذه الفئة المهمشة، وأكد على دور الهيئة الدائم في رعاية فئة المعاقين وحمايتهم والدفاع عن حقوقهم.
وشدد على ضرورة أن يتعاطى الآباء بمسئولية مع أبنائهم ذوي الإعاقة ويعيدوا اكتشاف إبداعاتهم ولا ينظروا إليهم على أنهم عبء.
واختتم الحفل بفقرة فنية للشاعر محمد الباسم تحدث فيها عن إرادة التحدي التي يتسم بها الشباب ذوي الإعاقة في مواجهة الحياة؛ كما تم توزيع المساعدات النقدية على 40 شخصا من المعاقين والأيتام والمحتاجين، وبلغت قيمة المساعدة الواحدة 150 دولار لكل مستهدف.
[/P]
الهيئة الإستشارية الفلسطينية           زيارات : 627      تعليقات : 0                    
تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك
الحقوق محفوظة الهيئة الإستشارية الفلسطينية©