[ الهيئة الاستشارية الفلسطينية تطلق المرحلة الثانية من مشروع "بناء قدرات المؤسسات النسوية القاعدية" ]


الخميس 30 / 03 / 2017 - 10:19 مساءً
آخر الأخبار
الهيئة الاستشارية الفلسطينية تطلق المرحلة الثانية من مشروع "بناء قدرات المؤسسات النسوية القاعدية"
بدأت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية في محافظة جنين PCS بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع "بناء قدرات المؤسسات النسوية القاعدية " من أجل واقع أفضل للنساء الفلسطينيات " والممول من مؤسسة Cordaid.

حيث تم البدء في عقد تدريب مهني متخصص لست مؤسسات نسوية قاعدية مستهدفة في المشروع تعمل في مجال تنمية المرأة والأشغال اليدوية الحرفية في محافظة جنين، وهن جمعية المواهب النسوية، الجمعية النسائية الثقافية لإحياء التراث، جمعية نساء الغد، جمعية عرابة لتنمية المرأة، وجمعية كي لا ننسى، جمعية دار العلم الطلابية.

وتناول التدريب مجموعة من المحاور والأنشطة حول آليات تطوير عمليات ووسائل الإنتاج داخل المؤسسات النسوية، بهدف زيادة القدرة التنافسية للمنتجات والخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات، ومساعدتها على تحقيق الاستدامة في عملها.

وتم تدريب المشاركات من الجمعيات النسوية على أساليب وطرق التصميم الحديثة، وتطوير الإنتاج اليدوي والخياطة الحرفية، ومن ثم طرق التغليف المناسبة التي تتوافق مع المواصفات والمقاييس العالمية في مجالات الإنتاج والتسويق.

وأثنى المدرب عايد ربايعة مهني ومختص في التصميم على أداء المتدربات، وأكد على أهمية التدريب الذي تحدث عن طرق إدارة العملية الإنتاجية والتسويقة بشكل كامل من بدايتها وحتى نهايتها، بحيث أن التدريب يؤهل الجمعيات للعمل كوحدات إنتاجية وتسويقة متخصصة ومتكاملة.

وبدورها أكدت الهيئة على استمرارها في تنفيذ ودعم أنشطة المشروع من أجل النهوض بواقع المؤسسات النسوية القاعدية، والعمل على دمج النساء المهمشات في المجتمع وتفعيل دورهم كنساء فاعلات ومؤثرات في العملية الإنتاجية، والنهوض بالواقع الاقتصادي الفلسطيني.

يذكر أن هذه المرحلة جاءت بعد انتهاء العمل على المرحلة الأولى في المشروع، والتي تضمنت بناء قدرات العاملات وعضوات مجالس الإدارة في الجمعيات المستهدفة في المجالات الإدارية والمالية، بهدف تهيئة بيئة داخلية تتمتع بالشفافية والمهنية.
[/P]
الهيئة الإستشارية الفلسطينية           زيارات : 625      تعليقات : 0                    
تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك
الحقوق محفوظة الهيئة الإستشارية الفلسطينية©