[ الهيئة الاستشارية الفلسطينية تطلق موقع " Watch Pal NGOs " الأول في فلسطين ]


الخميس 30 / 03 / 2017 - 10:24 مساءً
آخر الأخبار
الهيئة الاستشارية الفلسطينية تطلق موقع " Watch Pal NGOs " الأول في فلسطين
أطلقت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية PCS، موقع " شاهد المؤسسات الأهلية الفلسطينية www.WatchPalNGOs.org \ " على الشبكة العنكبوتية، وبالشراكة مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة (أمان).

يعد الموقع الأول من نوعه في نشر أخبار ومعلومات القطاع الأهلي والمدني الفلسطيني بشكل متواصل في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، ويعتبر مبادرة تقوم على فلسفة تعزيز الشفافية والحق في الوصول للمعلومات.

وأكدت الهيئة على أهمية هذه المبادرة كونها ستقدم آليات متنوعة للاتصال والتواصل الدائم مع الجمهور. حيث يحتوي الموقع على عدة أقسام رئيسية، منها خدمة الاستشارات المباشرة الإلكترونية المجانية للمؤسسات  القاعدية من قبل مختصين واستشاريين في مجالات الحلول المالية والإدارية، التواصل مع الجهات المانحة، والعديد من الجوانب التي تحتاجها تلك المؤسسات.

ويحتوي الموقع على قسم يهتم بنشر التقارير المالية والإدارية السنوية للمؤسسات الأهلية الفلسطينية للجمهور من أجل تعزيز الثقة بين المواطن والقطاع الأهلي، كما ويحتوي على إذاعة صوت المجتمع المدني الإلكترونية مختصة في التواصل المباشر مع المؤسسات على الهواء مباشرة، وتقوم الإذاعة ببث الإنتاج الإعلامي لمؤسسات القطاع الأهلي في مختلف اختصاصات العمل.

ويحتوي الموقع على دليل للمؤسسات الأهلية القاعدية والمؤسسات الدولية العاملة في فلسطين، وتم ربط الأدلة بمحركات بحث مختصة في مجالات ومناطق العمل لتسهيل عملية البحث والوصول. وعبر الخارطة التفاعلية في الموقع يمكن الجمهور معرفة أماكن تواجد كافة المؤسسات الأهلية والمواقع الرئيسية للمؤسسات الدولية وعنوانين الفروع العاملة منها في فلسطين جغرافيا، ويقدم الموقع خدمة البحث عن شركاء لتعزيز الدمج والاتصال بين المؤسسات الأهلية في قطاعات العمل المختلفة .

ويتيح الموقع للمؤسسات الأهلية التي لا تملك صحفات إلكترونية خاصة للتعريف بنفسها وبأنشطتها بتقديم شرح خاص عنها عبر أيقونة عضو الأسبوع. كما ويقدم الموقع مجموعة من الأقسام الأخرى منها منح وفرص التمويل، وفرص التوظيف للقطاع الأهلي، ويتيح الموقع للراغبين الإطلاع على أدلة تدريبة وإرشادية مختصة بعمل القطاع الأهلي، ويعرض الموقع دعوات لمؤتمرات وورش العمل ودورات التدريبية مختصة في مجالات عمل القطاع الأهلي.

ويشير الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة (أمان) إلى أن هذا الموقع المتميز الذي يعزز مباديء الشفافية والمشاركة وتسهيل الوصول للمعلومات، جاء كجزء من فلسفة أمان في نهج المشاركة مع المؤسسات الفاعلة (كالهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية) والقادرة على الوصول إلى أكبر قدر من الجمهور الفلسطيني، بهدف تعميم ثقافة رفض الفساد، وإدماج كافة الجهود الفردية المؤسسية للوصل لمجتمع خال من الفساد.

وقالت الهيئة بأنها تسعى لأن تصبح موقع شاهد المؤسسات الأهلية الفلسطينية مرجعا وكاشفا متخصصا في بيانات ومعلومات القطاع الأهلي، وذلك لتعزيز الشفافية وحق الحصول على المعلومة في هذا القطاع.
[/P]
الهيئة الإستشارية الفلسطينية           زيارات : 553      تعليقات : 0                    
تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك
الحقوق محفوظة الهيئة الإستشارية الفلسطينية©