[ الهيئة الاستشارية الفلسطينية تشارك في تبادل شبابي في السويد ومصر ]


الخميس 25 / 05 / 2017 - 10:56 صباحاً
آخر الأخبار
الهيئة الاستشارية الفلسطينية تشارك في تبادل شبابي في السويد ومصر
شاركت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية PCS ضمن مشروع "الربيع الديمقراطي" لإنتاج الأفلام الوثائقية القصيرة، بالشراكة مع مؤسسة KEKS السويدية، وبتمويل من مؤسسة Anna Lindh في تبادل شبابي في كل من السويد ومصر.

حيث جاء المشروع كشراكة بين أربع دول من خلال مشاركة منظمات المجتمع المحلي في كل من السويد، مصر، الأردن، وفلسطين.

ويسعى المشروع إلى تحفيز الشباب على التفكير في المواضيع ذات العلاقة بحقوق الإنسان والديمقراطية، وكيفية تطبيقها في مجتمعاتهم لكي يصبحوا مواطنين فاعلين، وذلك من خلال التفكير والحديث عن مشاركة الشباب في أمور الديمقراطية وقضايا حقوق الإنسان عبر إنتاج أفلام وثائقية قصيرة.

وقد شاركت أربعة أفلام من الضفة الغربية وفلمين من قطاع غزة، والتحق مخرجو الأفلام من الشباب في زيارة دراسية حول مواضيع الديمقراطية وحقوق الإنسان في السويد، تلاها مشاركة مجموعة أخرى من المشاركين في تبادل شبابي في مصر، بحضور 48 من الشباب اليافعين من الدول الشريكة الأربعة، وقد تم عرض الأفلام المشاركة في مهرجان سينمائي تم تنظيمه في مصر.

وأشارت الهيئة أن المشروع يهدف إلي زيادة المعرفة بمفهوم وممارسة الديمقراطية من قبل الشباب، كونهم شريحة مؤثرة وفاعلة وقادرة على التغيير، حيث تشكل فئة الشباب الشريحة الأكبر في المجتمع الفلسطيني، وأكدت الهيئة أن مشاركة الشباب في الضفة وغزة في إنتاج أفلام وثائقية قصيرة يفتح الأفق أمامهم للإبداع والإنجاز ولو بوسائل تقنية بسيطة وسهلة الاستخدام.

الهيئة الإستشارية الفلسطينية           زيارات : 791      تعليقات : 0                    
تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك
الحقوق محفوظة الهيئة الإستشارية الفلسطينية©