[ الهيئة الاستشارية الفلسطينية توقع مذكرات تفاهم لتطوير رياض الأطفال ]


الجمعة 15 / 12 / 2017 - 12:35 صباحاً
آخر الأخبار
الهيئة الاستشارية الفلسطينية توقع مذكرات تفاهم لتطوير رياض الأطفال
وقعت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية PCS مذكرات تفاهم وشراكة مع مجموعة من رياض الأطفال في محافظات شمال الضفة الغربية، وذلك ضمن مشروع " تأهيل وتطوير رياض الأطفال " والذي تنفذه الهيئة بدعم من القنصلية الفرنسية في القدس صندوق التنمية الاجتماعية FSD.

حيث يهدف المشروع إلى تمكين الأطفال ذوي الإعاقة من الحصول على التعليم ما قبل المدرسة في المناطق المهمشة، من خلال تأهيل وتطوير رياض الأطفال على مستوى الوسائل التعليمية والبنى التحتية والعاملين، من أجل أن تكون قادرة على تحقيق الدمج التربوي والتعليمي المبكر في مرحلة الطفولة المبكرة.

وسيتم العمل على تأهيل وتطوير رياض الأطفال وتحسين مستوى خدماتهم التعليمية للأطفال من ذوي الإعاقة، وبناء قدرات العاملات في رياض الأطفال من أجل العمل على دمج الأطفال ذوي الإعاقة في المراحل التعليمية المبكرة.

ووقعت 31 روضة أطفال موزعة على محافظات شمال الضفة الغربية على مذكرات التفاهم، سعيا لتنفيذ مجموعة من الأنشطة المتعلقة ببناء القدرات للعاملات في رياض الأطفال وتحديد الاحتياجات التدريبية لهن، وتحديد العناصر المادية المطلوبة فيما يتعلق بالمواءمات الداخلية والخارجية والألعاب والوسائل التعليمية.

وبدورها أكدت الهيئة على أهمية المشروع انطلاقا من أهدافها ورؤيتها الخاصة باتجاه حماية وتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وأضافت الهيئة أن العمل مع هذه الفئة يجب أن يبدأ من مراحل الطفولة المبكرة وخاصة فيما يتعلق بحقهم في التعليم والدمج التربوي في رياض الأطفال والمدارس والجامعات على التوالي.

وأشار الحاضرون أن العمل مع هذه الفئة مهم وضروري كونهم فئة تعاني من التهميش خاصة في سن مبكر، وأكدوا على أهمية العمل على رفع وتعزيز مستوى الوعي لدى المجتمع المدني والأهالي من أجل دمج أبنائهم وإرسالهم إلى رياض الأطفال كغيرهم من أبناء المجتمع.

[/P]
الهيئة الإستشارية الفلسطينية           زيارات : 712      تعليقات : 0                    
تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك
الحقوق محفوظة الهيئة الإستشارية الفلسطينية©