[ الهيئة الاستشارية والمؤسسات النسوية تفتتح حاضنة الأعمال (تراثنا) للمنتجات النسوية ]


الجمعة 28 / 07 / 2017 - 12:58 مساءً
آخر الأخبار
الهيئة الاستشارية والمؤسسات النسوية تفتتح حاضنة الأعمال (تراثنا) للمنتجات النسوية
افتتحت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية PCS ومجموعة من المؤسسات النسوية في محافظة جنين حاضنة الأعمال (تراثنا للمنتجات النسوية)، وذلك ضمن مشروع "بناء قدرات المؤسسات النسوية القاعدية"، والممول من مؤسسة Cordaid الهولندية.

وسيتم خلال المرحلة الثالثة للمشروع وعبر حاضنة الأعمال العمل على توفير الإنتاج للملابس والتصاميم المختلفة من قبل العاملات في ست مؤسسات نسوية شريكة في المشروع، يعملن في مجال تنمية المرأة والأشغال اليدوية الحرفية في محافظة جنين.

حيث ستبدأ العاملات بالإنتاج اليدوي والخياطة لمختلف أشكال الألبسة والتصاميم عن الطريق دمج المواصفات والمعايير الحدثية للإنتاج مع الموروث والزي التراثي الفلسطيني، وسيتم العمل والتشبيك بين المؤسسات النسوية بشكل فعال، وفق تكامل الأدوار وتجميع الجهود والطاقات.

وبدوها أكدت الهيئة أن المرحلة الثالثة هي أهم مراحل المشروع، حيث ستدخل المؤسسات النسوية الشريكة وهي الجمعية النسائية الثقافية النسائية لإحياء التراث وجمعية نساء الغد وجمعية عرابة لتنمية المرأة وجمعية دار العمل الطلابية في الجديدة وجمعية كي لا ننسى في عمليات وخطوط الإنتاج والتسويق بشكل مهني ومحترف، من خلال العمل على إنتاج تصاميم وأزياء مميزة تساهم في الحفاظ على الموروث والزي التراثي الفلسطيني.

كما أثنت المؤسسات النسوية الشريكة على هذه الخطوة، وقد أبدين رغبة وحماسا كبيرا للعمل بهدف دعم العمل المشترك والتعاون في مجال تطوير وتنمية المنتجات التي تصنع بواسطة النساء في محافظة جنين.

يذكر أن افتتاح الحاضنة جاء بعد تدريب مهني مكثف لمجموعة من المؤسسات النسوية حول آليات تطويرعمليات الإنتاج داخل المؤسسات، وتدريب المشاركات على أساليب وطرق التصميم الحديثة، وتطوير الإنتاج اليدوي والخياطة الحرفية، وطرق التغليف والإنتاج والتسويق العالمية.
[/P]
الهيئة الإستشارية الفلسطينية           زيارات : 648      تعليقات : 0                    
تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك
الحقوق محفوظة الهيئة الإستشارية الفلسطينية©