[ الجامعة العربية الأمريكية والهيئة الاستشارية يعقدون ورشة لمناقشة وثيقة صوت الشباب الفلسطيني ]


الأربعاء 26 / 04 / 2017 - 06:09 صباحاً
آخر الأخبار
الجامعة العربية الأمريكية والهيئة الاستشارية يعقدون ورشة لمناقشة وثيقة صوت الشباب الفلسطيني
استضافت الجامعة العربية الامريكية وفدا من الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المنظمات غير الحكومية في ندوة عقدتها دائرة العلاقات العامة لطلبة قسم اللغة العربية والإعلام لمناقشة وثيقة صوت الشباب الفلسطيني 2012 ضمن مشروع شبكة المؤسسات الشبابية القاعدية للمواطنة والإصلاح ، قدمتها منسقة الإعلام والعلاقات العامة في الهيئة ميساء الأحمد، ومنسق المشروع عبد الحكيم الشيباني.

وحضر الندوة أستاذ اللغة العربية في الجامعة والمحاضر في قسم اللغة العربية والإعلام  الدكتور محمد ابو الرب، وممثلة العلاقات العامة سماح دواهدة، ومجموعة من طلبة القسم.

وافتتح الدكتور ابو الرب الندوة بكلمة رحب فيها بالحضور، وأكد حرص قسم اللغة العربية والإعلام في الجامعة على التعاون وإقامة الشراكات مع المؤسسات والهيئات الوطنية بهدف تثقيف وتوعية الطلبة وتوسيع مداركهم وتنمية قدراتهم وفهمهم للقضايا المجتمعية الوطنية والإعلامية والسياسية بشكل عام.

وناقشت الندوة المحاور الرئيسية التي تناولتها الوثيقة كالتعليم والشباب، والعمل والبطالة، والصحة والرعاية، والمشاركة المجتمعية والسياسية للشباب، كما تم تعريف الطلبة بالمنهجية المتبعة في إعداد دراسة مسح الاحتياجات.

وأشارت الأحمد الى ان الوثيقة هدفت لإيصال رؤية الشباب الفلسطيني ووجهات نظرهم وتوجهاتهم وأرائهم حول محاور الوثيقة للمسؤولين وصانعي القرار.  

وتطرق المشاركون في الندوة لواقع الشباب الفلسطيني وأهمية تفعيل دورهم في القضايا المجتمعية ورسم السياسات المستقبلية، اضافة الى مناقشة التوصيات العامة حول وثيقة صوت الشباب.






  
[/P]
الهيئة الإستشارية الفلسطينية           زيارات : 701      تعليقات : 0                    
تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك
الحقوق محفوظة الهيئة الإستشارية الفلسطينية©