[ جلسة استماع في بلدية عرابه ]


السبت 19 / 08 / 2017 - 03:34 صباحاً
آخر الأخبار
جلسة استماع في بلدية عرابه
عقدت بلدية عرابه جلسة استماع لاجتماع المجلس البلدي ضمن مشروع تعزيز المساءلة المجتمعية بالشراكة مع الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية PCS وبالتعاون مع التعاون الإنمائي الألماني GIZ بعنوان "ديون بلدية عرابه المستحقة على المواطنين".

حيث بدأت نشاطات الجلسة بسؤال حول تأييد المواطنين اتخاذ البلدية إجراءات قانونية لتحصيل ديونها توضع إجابته بصندوق اقتراع نعم أولا, وأكد الحضور بالإجماع على ضرورة تحصيل البلدية لديونها.

افتتح الجلسة رئيس البلدية عدنان موسى مرحبا بالحضور ومبينا أهمية التعاون والانسجام بين المواطنين والبلدية لانجاز المشاريع الخاصة في البلدية, وأطلع المواطنين على واقع ديون البلدية المترتبة على المواطنين, والديون المترتبة على البلدية لوزارة المالية وسلطة المياه بالأرقام والبنود.

وبدورهم طالب المواطنون بزيادة نسبة الخصم على المواطنين الملتزمين بتسديد الديون المستحقة عليهم, واتخاذ إجراءات حاسمة بحق المتخلفين عن التسديد.

وطالبت لجنة المساءلة باتخاذ قرارات حاسمة ورسمية بشأن الديون لأنها حق للبلدية,من خلال اقتراحات عملية دون الإجحاف بحق المواطنين في ظل الظروف الصعبة, بالإضافة إلى مساءلة البلدية عن كيفية ترخيص مباني دون استيفاء رسوم الترخيص، مطالبين بشفافية العمل في هذا البند في التسجيلات الداخلية للبلدية, وأكدت اللجنة أن قضية الديون قديمة جدا في البلدية وأن الأزمة في البلدية أزمة ثقة بين المواطن والبلدية.

وفي ختام اللقاء خرج أعضاء المجلس البلدي ولجنة المساءلة والمواطنين باقتراح تشكيل لجنة مؤازرة من المواطنين لمساعدة البلدية على تحصيل ديونها والتقليل قدر الإمكان من ديون البلدية.
ومن جهته أكد عبد الحكيم الشيباني ممثلا عن الهيئة الاستشارية الفلسطينية على أهمية العمل على وضع الأسس السليمة لموضوع المساءلة المجتمعية بما يخدم المواطنين في البلدة والمجلس البلدي المنتخب في إطار المكونات الأساسية من حيث الشفافية والمشاركة والرقابة والاستجابة من خلال المساءلة المجتمعية.
الهيئة الإستشارية الفلسطينية           زيارات : 596      تعليقات : 0                    
تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك
الحقوق محفوظة الهيئة الإستشارية الفلسطينية©