[ نحو مؤسسة أمنية صديقة لذوي الإعاقة ]


السبت 19 / 08 / 2017 - 10:31 مساءً
آخر الأخبار
نحو مؤسسة أمنية صديقة لذوي الإعاقة
عقد ورشة عمل تدريبية لضباط الشرطة حول حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
عقدت الهيئة الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة بالشراكة مع الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكوميةPCS , ورشة عمل تحت عنوان "نحو مؤسسة أمنية صديقة لذوي الإعاقة" ضمن مشروع "تعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة" والذي تنفذه الهيئة الاستشارية الفلسطينية بتمويل من الاتحاد الأوروبي.
افتتح الورشة العقيد عمر البزور مدير جهاز شرطة رام الله والبيرة مرحبا بالحضور وأكد على أهمية توعية أفراد أجهزة الشرطة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وضرورة الالتزام باحترامها على المستوى القانوني والحقوقي. حيث حضر الورشة أعضاء من مختلف دوائر الشرطة, من المباحث الجنائية وأمن الشرطة وغيرهم من أجهزة الشرطة بالإضافة إلى مدراء المراكز.
تحدث عبد الحكيم شيباني ممثلا عن الهيئة الاستشارية الفلسطينية PCS عن مشروع تعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الذي يسعى إلى إنشاء آلية مستقلة على المستوى الوطني لتعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتفعيل دور منظمات المجتمع المدني في رصد وتوثيق الانتهاكات التي يتعرضون لها في حقوقهم الأساسية، مع التركيز على الحقوق الاجتماعية والاقتصادية كأحد الحقوق الأساسية التي تسهم في إحداث تغير اجتماعي حقيقي.
وبدوره رحب السيد رفيق أبو سيفين رئيس الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة بوجود الشرطة وأكد على أهمية الدور الذي بإمكان أجهزة الشرطة القيام به عند توعية أفراد الأجهزة المختلفة بالحقوق المترتبة عليهم وعلى المؤسسات الأخرى في الدولة تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة.
وتحدث المحامي صلاح الموسى رئيس الهيئة الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة عن النواحي القانونية الخاصة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في القانون الفلسطيني وتحديدا عن المادة الخاصة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وضرورة تطبيق القانون بمسؤولية في سياق الحقوق والواجبات المترتبة عليهم.
الهيئة الإستشارية الفلسطينية           زيارات : 621      تعليقات : 0                    
تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك
الحقوق محفوظة الهيئة الإستشارية الفلسطينية©