برعاية هيئة مكافحة الفساد: تدريب نوعي لنشطاء القطاع الأهلي حول الرقابة المانعة للفساد

عقدت هيئة مكافحة الفساد والهيئة الاستشارية الفلسطينية والهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية دورة تدريبية “ حول آليات الرقابة الداخليةالمانعة للفساد داخل المؤسسات الأهلية الفلسطينية “ بهدف تعزيز آليات الوقاية من الفساد داخل القطاع الأهلي.

وأكد  السيد رفيق النتشة رئيس هيئة مكافحة الفساد خلال كلمته في افتتاح الدورة التدريبية التي تستمر ثلاثة أيام  أن هذه اللقاءات هي  إحدى الوسائل و الاسس التي تخدم شعبنا وبالتاليمهمتنا أن نتبع كل السبل لتجهيز المؤسسات و كل العاملين فيها  لخدمة الشعب بشكل أفضل.

وطالب مؤسسات المجتمع المدني بالتعاون مع الهيئة بماتملك من امكانيات اجتماعية للحد من الفساد والعمل على الوقاية منه و التوعية بمخاطره.

ونوه إلى أن قانون حرية الوصول للمعلومات أقرب مايكون للإصدار والتوقيع من السيد الرئيس محمود عباس بعد مشوار طويل من المناقشاتالتي شاركت فيها كل الأطراف.

وتطرق إلى تزامن انعقاد التدريب مع الذكرى العاشرةلرحيل القائد و الرمز ياسر عرفات سائلاً الله أن يأتي العام القادم وتكون قد تحررتفلسطين ومؤكدا أن هذه الذكرى يجب أن تكون حافزا لنا لبناء المجتمع الصالح.

وبدوره أكد نصفت الخفش، رئيس مجلس الادارة للهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية الفلسطينية أن واجبنا الوطني يحتم علنا أن نبني وطناًخالياً من الفساد و نحن كلنا مسؤولون عن محاربته.

وشدد على وجوب تقديم الدعم لكل المؤسسات لتتمكن من محاربة الفساد لأنه هم واحد و مشترك وجميعنا متضرر منه.
وأشاد الخفش بالدعم الذي تقدمه هيئة مكافحة الفساد لكافة قطاعات المجتمع بما فيها المجتمع المدني من أجل الوصول الى وطن خالٍ من الفساد.

كما استعرض الدكتور حمدي الخواجا مدير عام التخطيطفي هيئة مكافحة الفساد البرنامج الفني للدورة مشيراً الى أهمية المتابعةالمستقبلية مع المتدربين في تنفيذ نشاطات مشتركة معهم.

وأشار المدربان أحمد أبو الهيجاء ومعتصم زايد إلى أنهدف التدريب هو تدريب مدربين من نشطاء العمل الأهلي ليكونوا قادرين على نشر مفاهيمالوقاية من الفساد للعاملين في القطاع الأهلي في مناطقهم، إضافة إلى تعزيز مستوى
الوعي لديهم بقانون مكافحة الفساد وآليات بناء نظام رقابة فعال لتعزيز النزاهة.

وأضافا أن الشراكة بين هيئة مكافحة الفساد والمجتمعالمدني تدلل على مستوى الوعي الكبير لدى الهيئة في الانفتاح على المجتمع لكي تصبح عملية مكافحة الفساد هما وطنيا.  
الهيئة الإستشارية الفلسطينية - الأربعاء 12 / 11 / 2014 - 12:06 مساءً     زيارات 675     تعليقات 0
عرض الردود
أضف تعليقك




شركاؤنا