[ بلدية عرابة تدرج المساءلة المجتمعية بخطتها الإستراتيجية ]


الخميس 20 / 07 / 2017 - 04:44 مساءً
آخر الأخبار
بلدية عرابة تدرج المساءلة المجتمعية بخطتها الإستراتيجية
قررت بلدية عرابة جنوب مدينة جنين إدراج المساءلة المجتمعية في خطتها الإستراتيجية القادمة في إطار توجهات البلدية لتعزيز الشفافية والمشاركة المجتمعية وتحفيز كافة أطر البلدة في إطار التواصل مع البلدية.

وقال رئيس بلدية عرابة أحمد العارضة في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء أن المجلس البلدي أخذ هذا القرار بإجماع كافة أعضائه حيث أن الشرعية المستمدة من المواطن تستلزم تطوير أدوات التواصل المستمر معه.

وأشار إلى أن بلدية عرابة خطت في العام الأخير خطوات ريادية نحو تعزيز المساءلة المجتمعية في البلدة وأسست لعلاقة مع المواطن تقوم على الشراكة في تحسين الخدمات.

وأضاف: أن تطويرالمشاركة والمساءلة والإفصاح عن المعلومات ضروري من أجل الوصول لمؤسسات سليمة تنال ثقة المواطن وتعمل وفق أجندة المجتمع المحلي وتطلعاته.

وبدروها اعتبرت نائب رئيس مجلس بلدي عرابة د. رولا جاد الله القرار بأنه خطوة في إطار التوجه نحو  استدامة المساءلة المجتمعية في عرابة وأن تصبح جزءا من أجندات العمل البلدي وتأتي في إطار العمل المستمر مع المؤسسة الألمانية للتنمية "GIZ  والهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات.

وأضافت: أن المجلس البلدي في عرابة يسعى لتقديم أوسع أوجه الانفتاح على المواطن وفي المقابل يوجد في عرابة مجتمع مدني فاعل يسعى لتطوير مؤسساته ونحن يهمنا أن تتوحد جهودنا لخدمة البلدة.
الهيئة الإستشارية الفلسطينية           زيارات : 441      تعليقات : 0                    
تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك
الحقوق محفوظة الهيئة الإستشارية الفلسطينية©