[ الهيئة الاستشارية الفلسطينية تطلق مشروع تعزيز التمكين الاقتصادي للشباب ذوي الإعاقة في المناطق المهمشة ]


الجمعة 15 / 12 / 2017 - 12:08 مساءً
آخر الأخبار
الهيئة الاستشارية الفلسطينية تطلق مشروع تعزيز التمكين الاقتصادي للشباب ذوي الإعاقة في المناطق المهمشة
جنين: وقعت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية PCS اتفاقية تنفيذ مشروع "تعزيز التمكين الاقتصادي للشباب ذوي الإعاقة في المناطق المهمشة", بتمويل من مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطيينة (NDC)  ضمن برنامج منح التمكين الفردية الممول من البنك الدولي.

ويسعى المشروع إلى دعم حق الشباب من ذوي الإعاقة في العمل اللائق والحياة الكريمة كما نصت عليها بنود القوانين الوطنية والاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك من خلال احتضان وتطوير أفكارهم الاقتصادية وتحويلها إلى مصالح اقتصادية صغيرة مدرة للدخل وذات طابع مستدام.

ويستهدف المشروع الشباب ذوي الإعاقة في (4) تجمعات سكانية ريفية في محافظة جنين, وهي (رابا، جلقموس، المطله، المغير)، وهي من التجمعات الأكثر فقراُ في المحافظة وفق نتائج أطلس الفقر الفلسطيني لعام 2012.

وقد وقعت اتفاقية المشروع من قبل السيد شامي الشامي رئيس مجلس إدارة الهيئة والسيد غسان كسابرة مدير مركز تطوير في مقر مركز تطوير في الرام، وأكد المدير التنفيذي للهيئة معتصم زايد أن المشروع يركز على استخدام إستراتيجية "حاضنات الأعمال" من أجل توفير الدعم اللازم للشباب المستهدفين والذين يملكون الأفكار الاقتصادية، ولكنهم لا يملك الإمكانيات لتنفيذ هذه الأفكار، وستعمل الحاضنة على دعم الشباب ذوي الإعاقة وتطوير أفكارهم وأعمالهم، حيث سيتم إدارة الحاضنة بواسطة تشكيل لجنة مجتمعة تضم في عضويتها ممثلين عن قطاعات مختلفة.

وأضاف أنه سيتم خلال المشروع التركيز على جانب الدعم النفسي والاجتماعي من أجل دعم الشباب ذوي الإعاقة في الاعتماد على ذاتهم وتنمية مهارات التكيف لديهم مع البيئة المحيطة والخروج من أجواء الانطواء والعزلة التي فرضها عليهم المجتمع نتيجة النظرة السلبية السائدة اتجاههم.
الهيئة الإستشارية الفلسطينية           زيارات : 483      تعليقات : 0                    
تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك
الحقوق محفوظة الهيئة الإستشارية الفلسطينية©