[ ورشة عمل بعنوان "رصد الانتهاكات بحق الاشخاص ذوي الاعاقة" ]


الجمعة 28 / 07 / 2017 - 12:52 مساءً
آخر الأخبار
ورشة عمل بعنوان "رصد الانتهاكات بحق الاشخاص ذوي الاعاقة"
رام الله: نظمت الهيئة الاستشارية بالشراكة مع برنامج التأهيل المجتمعي وبالتعاون مع بلدية بيتونيا، ورشة عمل بعنوان "رصد الانتهاكات التي يتعرض لها الاشخاص ذوي الاعاقة".

من جانبه أكد رئيس بلدية بيتونيا خلال افتتاح الورشة أن البلدية تولي اهتماماً خاصاً بالاشخاص ذوي الإعاقة وهي تمنحهم مساحة وفيرة للتوظيف في البلدية، اضافة الى تخصيص قسم لمتابعة شؤونهم ورعايتهم وتوفير كامل احتياجاتهم.
واضاف دولة : " أن المسؤولية يجب أن تكون جماعية وموزعة على الجميع لتوفير افضل حياة كريمة لذوي الاعاقة، مشيراً الى أن تعزيز التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية هو عامل لنجاح دعم ذوي الاعاقة ورصد اية اعتداءات بحقهم ومنعها بشكل تام.

وعبر دولة عن استعداد البلدية لتلبية احتياجات اية عائلة من ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن مسؤوليتها الاجتماعية وايضاص ضمن امكانياتها وبالتعاون مع المؤسسات الاخرى.

كما اعرب النقابي عبد الحكيم شيباني عن استعداد الهيئة على متابعة أي انتهاك لاي شخص من ذوي الاعاقة مع محام مختص تم تكليفه من قبل الهيئة بمتابعة تلك الانتهاكات مع كافة المؤسسات الحكومية والغير حكومية . وتم خلال الورشة تعبئة استمارات لاشخاص ذوي اعاقة يعانون من مشاكل مع بعض المؤسسات .

يشار الى هذا اللقاء هو الاول ويتبعه عدة لقاءات من اجل متابعة تلك الانتهاكات ووضع حد لذلك بالتعاول مع برنامج التاهيل في بلدية بيتونيا.
الهيئة الإستشارية الفلسطينية           زيارات : 2720      تعليقات : 0                    
تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك
الحقوق محفوظة الهيئة الإستشارية الفلسطينية©