إطلاق تطبيق هاتف ذكي للتبليغ والتوعية بمكافحة الفساد

أطلقت هيئة مكافحة الفساد والهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية PCS تطبيق هاتف ذكي للتوعية بمكافحة الفساد في فلسطين وجاء ذلك ضمن مشروع " خلق آليات توعية مجتمعية مستدامة في مكافحة الفساد " بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP/ برنامجمساعدة الشعب الفلسطيني.

يهدف التطبيق إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي في مجالات الوقاية من الوقوع في الفساد, بالإضافة إلى تعريف المواطنين ونشطاء المجتمع المدني عن كيفية مكافحة الفساد والتبليغ عنه, ويتوفر التطبيق المجاني للتحميل على كل من أجهزة الأيفون والأندرويد.

ويتضمن التطبيق مجموعة من الأقسام والتي تشمل أخبار مكافحة الفساد في فلسطين, وقسم للمنشورات والمواد المرئية الخاصة بمكافحة الفساد, كما يتضمن التطبيق ولأول مرة خيار يتيح
للمستخدمين الفرصة في تقديم بلاغ أو شكوى ضد أي جهة أو شخص يمارس الفساد وفق قانون مكافحة الفساد في فلسطين.

من جهته أكد معتصم زايد المدير التنفيذي للهيئة الاستشارية على أهمية استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة للوصول إلى قاعدة جماهيرية أكبر في نشر الوعي في مجالات مكافحة الفساد والتبليغ عنه, كما أشار إلى نجاح الحملات الإعلانية في الوصول إلى عدد كبير من المستخدمين لوسائل التواصل الاجتماعي.

الجدير بالذكر أن التطبيق تشرف على إدارته الهيئة الاستشارية بالتعاون مع هيئة مكافحة الفساد, وبالشراكة مع مجموعة من منظمات المجتمع المدني في شمال الضفة الغربية.
الهيئة الإستشارية الفلسطينية - الإثنين 7 / 03 / 2016 - 11:37 صباحاً     زيارات 1530     تعليقات 0
عرض الردود
أضف تعليقك




شركاؤنا