الهيئة الاستشارية تعقد مقابلات اختيار المرشحين للمنح الصغيرة

بدأت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية PCS بعقد مقابلات شخصية للأشخاص المتقدمين بأفكار ريادية للمشاريع الصغيرة ضمن مشروع "الإنعاش الاقتصادي لمحافظة جنين".

وقالت الهيئة في بيان لها أن المقابلات تأتي استكمالا لمرحلة استقبال طلبات منح المشاريع الصغيرة حيث وصل للهيئة ما يربو عن (500 ) فكرة مقترح.

وأشارت إلى أن المشروع يدعم الأفكار الاقتصادية الريادية والتي تبشر بأن تتحول إلى أعمال ناجحة من خلال توفير الدعم الإداري والفني والمالي لها والذي يعزز نهضة المشروع حتى ينمو ويستمر إلى أن يتحول إلى واقع عملي ومشروع اقتصادي يمكن تسويقه، ويكون قادراً على التوسع والعمل في بيئة اقتصادية تأخذ دورها في عملية التنمية الاقتصادي.

وعُقدت المقابلات بحضور طاقم المشروع وإدارة الهيئة الاستشارية بالإضافة إلى أعضاء من اللجنة التوجيهية ولجنة الحاضنة المجتمعية.

ويعتمد التقييم على فحص مهارات وقدرات الشخص بعد أن اجتاز ملاءمة الفكرة لمعايير محددة في المشروع , وشملت الأفكار مشاريع صناعية وزراعية وخدماتية وتكنولوجية وغيرها, حيث اختير للمقابلات 325 شخص تم اختيارهم من نحو خمسمائة طلب وصل إلى المؤسسة بعد التقييم الأولي.

ونوهت الهيئة إلى أنه وبعد انتهاء المقابلات سيتم اختيار 90 شخص للمشاركة في تدريب حول الريادة وإدارة الأعمال الصغيرة والمتوسطة ليتم لاحقا اختيار 25 مشروع لتمويلها بالإضافة إلى تقديم الدعم الإداري والفني لها.

يذكر أن اللجنة التوجهية للمشروع مكونة من الهيئة الاستشارية والشركاء في الرؤيا العالمية والغرفة التجارية ولجنة الحاضنة المجتمعية المحافظة المكونة من وزارة الاقتصاد الوطني ووزارة العمل ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الزراعة والمحافظة ووزارة الحكم المحلي.
الهيئة الإستشارية الفلسطينية - الأربعاء 20 / 04 / 2016 - 11:42 صباحاً     زيارات 1008     تعليقات 0
عرض الردود
أضف تعليقك




شركاؤنا