الهيئة الاستشارية والحكم المحلي تنظمان ورشة عمل حول إدراج مفهوم الإعاقة في عمل الوزارة

نظمت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام في وزارة الحكم المحلي بالتعاون مع الهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات غير الحكومية (PCS) ورشة عمل مركزة حول مفهوم إدراج الإعاقة في عمل الوزارة.

وتهدف الورشة إلى إيجاد توجهات إيجابية من قبل صناع القرار في الوزارة حول أهمية الإعاقة في عمل الهيئات المحلية، ومعرفة المقصود بإدراج الإعاقة، والوقوف على معرفة أسباب عدم تفاعل المجتمع والمؤسسات مع مفهوم إدراج الإعاقة وكيفة إقناع الآخرين وأصحاب القرار في المؤسسات بتطبيق مفهوم الإعاقة ومبادئ تطبيق مفهوم إدراج الإعاقة في المؤسسات التنموية.

 وخلال افتتاحه الورشة أشار مدير عام العلاقات العامة والإعلام في الوزارة هاني الحروب إلى ضرورة تطبيق حق الأشخاص ذوي الإعاقة في المواطنة في مجتمعهم، مبيناً أن هذه الورشة تأتي تبعاً لإنجاز وإطلاق ورقة السياسات لإدراج الإعاقة في عمل وخطط الهيئات المحلية.

 وقدم ممثلوا الهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات غير الحكومة شرحاً لنموذج مطبق سابقاً بهذا الخصوص، إضافة إلى تقديم مقترحاً حول كيفية تنفيذ إدراج الإعاقة في عمل وخطط وزارة الحكم المحلي.

 وتم خلال الورشة القيام بتدريبات عملية في عدة جوانب من الإعاقة منها السمعية والبصرية والحركية، للوقوف على الصعوبات التي يعاني منها الأشخاص ذوي الإعاقة خلال ممارسة حياتهم اليومية وسيما المتعلقة بظروف عملهم واحتياجاتهم من مختلف المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، حيث إن عدم المواءمة البيئية وإمكانية الوصول تعيق حركتهم وتُوجِد لديهم صعوبات في التنقل والتحرك.

وحضر الورشة عدد من المدراء العامين والموظفين في الوزارة والمديريات.
الهيئة الإستشارية الفلسطينية - الخميس 28 / 04 / 2016 - 12:52 مساءً     زيارات 893     تعليقات 0
عرض الردود
أضف تعليقك




شركاؤنا