عريضة تواقيع بجنين للمطالبة برفع موازنات التعليم


نظم نشطاء شبابيون في مدينة جنين على مدار أسبوع كامل حملة لجمع التواقيع من طلبة الجامعات ونشطاء مجتمعيون للمطالبة  برفع موازنات التعليم في فلسطين إلى 24% في إطار فعاليات الأسبوع العالمي للتعليم .

وأشرف على الحملة نشطاء متطوعون انتشروا في الأماكن العامة والجامعات حيث لاقت الفكرة ترحيبا ورواجا بين الجمهور الذي أكد على أهمية رفع موازنات التعليم لتحقيق جودته.

وقالت بسمة شريم من جمعية تنمية وتمكين الشباب وعضو الائتلاف التربوي الفلسطيني: أن الحملة جاءت في إطار فعاليات الأسبوع العالمي للتعليم والذي ر كز هذا التعليم على الموازنات.

وأضافت: إن الحملة قام عليها نشطاء من تنمية وتمكين الشباب والهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات انطلاقا من مبدأ أن كل تغير مرتبط بالموازنات ، ونحن في فلسطين نرى أن التعليم هو الاستثمار الحقيقي لشعب تحت الاحتلال لا يتحكم بموارده المادية.

وأكد الناشط الشبابي في الحملة أحمد فريحات على أن الشباب بشكل عام مهتم بهذه القضية التي يعتبر أنها تمسه بشكل مباشر ، لذلك تحركنا كمجموعة شبابية للفت أنظار المجتمع المحلي تجاه هذه القضية.

وأشار إلى أن إلزامية ومجانية التعليم ورفع مستويات الكفاءة والفاعلية فيه تعتبر الركيزة الأساسية لحصول الإنسان على باقي حقوقه المكفولة في القوانين.

وبدورها قالت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات أنه وفي إطار فعاليات الحملة فقد تم تسليم نائب محافظ جنين السيد كمال أبو الرب رسالة من الموقعين تتضمن توصيتهم بضرورة العمل بين كافة الأطراف لرفع موازنات التعليم في فلسطين.

وأكدت على أهمية تكامل الأدوار بين القطاع الأهلي والحكومة لتحقيق أهداف التنمية في فلسطين ، مؤكدة دعمها للمبادرات الإيجابية التي تشهدها وزارة التربية والتعليم في سبيل تطوير المنظومة التعليمية. 
الهيئة الإستشارية الفلسطينية - الثلاثاء 3 / 05 / 2016 - 08:56 صباحاً     زيارات 780     تعليقات 0
عرض الردود
أضف تعليقك




شركاؤنا