انطلاق برنامج تدريب المشاريع الصغيرة

انطلق في جنين البرنامج التدريبي المتخصص في إدارة المشاريع الصغيرة في إطار مشروع الإنعاش الاقتصادي الذي يستهدف تمويل الأفكار الريادية الاقتصادية لدى الشباب في جنين.

وباشرت الدورة الأولى عملها ضمن سلسلة دورات تدريبية ل100 مشارك من كلا الجنسين تم اختيارهم من نحو 500 متقدم بطلبات تمويل مشاريع ريادية صغيرة في محافظة جنين.

وقال المدرب محمد غانم من الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات إن البرنامج التدريبي تم تصميمه وفق أحدث المناهج العالمية في إدارة وتطوير المشاريع الصغيرة ومفاهيم الريادية.

وأضاف: إن هذا النوع من التدريب التنافسي يختلف في أدواته عن التدريب التقليدي ، ويسعى إلى فتح آفاق المشاركين نحو ريادية الأعمال.

وبدوره قال مدير الرؤية العالمية بجنين أشرف اسعيد إن مشروع الإنعاش الاقتصادي في محافظة جنين خطوة متقدمة في الشراكة المجتمعية لتحقيق الأهداف التنموية لمحافظة جنين.

وأضاف: أن الريادية الاقتصادية في عالم الأعمال هي المفتاح لكل إشكالات البطالة في فلسطين، ونحن من خلال شركائنا في الهيئة الاستشارية والغرفة التجارية نسعى لبناء النموذج الناجح في هذا الإطار.

وأكد مدير الغرفة التجارية في جنين محمد كميل أن جنين تحتاج إلى هكذا مشاريع ريادية ذات طابع اقتصادي ، سيما وأن معدلات البطالة في محافظة جنين مرتفعة ويفاقمها الأوضاع الحالية.

وأردف: أن حاضنة الأعمال " فكرة" التي تجمعنا في إطار هذا البرنامج التدريبي خطوة هامة على صعيد خلق فرص عمل مستدامة للشباب بعيدا عن البرامج التقليدية.

وقال أحمد هيجاوي مدير البرامج في الهيئة الاستشارية: إننا نسعى لبناء نموذج ناجح في التنمية الاقتصادية في محافظة جنين يقوم على تسويق الأفكار الريادية وتقديم المنح والقروض الحسنة لأصحابها حتى يجدوا منافذ لدخول عالم الأعمال.

وأضاف: أن هذا المشروع ممول من مؤسسة دروسس التي تولي اهتماما بالغا لبرامج التنمية الاقتصادية التي تستهدف الشباب بهدف تحسين جودة الحياة في المجتمع الفلسطيني.

يذكر أنه وفي إطار المشروع تأسست حاضنة الأعمال في جنين " فكرة" والتي تضم الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومة ومؤسسة الرؤيا العالمية والغرفة التجارية وشركاء في وزارات العمل الاقتصاد والزراعة.
الهيئة الإستشارية الفلسطينية - الإثنين 9 / 05 / 2016 - 01:46 مساءً     زيارات 2705     تعليقات 0
عرض الردود
أضف تعليقك




شركاؤنا