[ مناقشة مدونة سلوك المؤسسات الأهلية في مجال دمج الأشخاص ذوي الإعاقة ]


الثلاثاء 22 / 08 / 2017 - 06:42 مساءً
آخر الأخبار
مناقشة مدونة سلوك المؤسسات الأهلية في مجال دمج الأشخاص ذوي الإعاقة
نظمت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية، وبالتعاون مع الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة في نابلس لقاءا تشاوريا تحت عنوان"مناقشة مدونة سلوك المؤسسات الأهلية في مجال دمج الأشخاص ذوي الإعاقة" وذلك في قاعة مركز حمدي منكو الثقافي التابع لبلدية نابلس بحضور ممثلين عن عدد من المؤسسات الأهلية والمحلية في المحافظة.


وافتتح مدير اللقاء الإعلامي أمين أبو وردة اللقاء مرحبا بالحضور الكريم وشاكرا إياهم على مشاركتهم ودعمهم لقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرا في الوقت عينه إلى أهمية هذا اللقاء كخطوة ايجابية للنهوض بمستوى المطالبات الحقوقية للفئات المهمشة طارحا إمكانية الضغط من اجل تحويل المدونة إلى قانون أو كمرفق له يضمن حصول فئة الأشخاص ذوي الإعاقة على حقوقهم المستحقة.

وبدوره رحب سامر عقروق ممثل الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة بالحضور، متطرقا إلى أهمية هذه المدونة ليس على المستوى المؤسساتي فحسب وإنما على مستوى المجتمع ككل، مشيرا إلى أهمية التعاون والتشارك للإسهام في إقرارها وتبنيها كونها وطرحها تنسجم ونشاطات الاتحاد العام لذوي الإعاقة.

من جانبها عبرت ديما علاونة ممثلة الهيئة الاستشارية الفلسطينية عن سعادتها لتلبية المؤسسات الدعوة، مشيرة إلى أهمية المدونة وبما تحتويه من بنود في السعي للتأثير على المؤسسات المجتمعية إيجابا نحو تبنيها والمساهمة بنشرها في أرجاء الوطن كافة كنموذج حضاري انطلق من مدينة جنين بجهود عدد من الأشخاص ذوي الاختصاص من حقوقيين ومجتمعيون وإعلاميون وأشخاص ذوي إعاقة.

وعرضت خلال اللقاء بنود المدونة من قبل الإعلامي أبو وردة طارحا كل منها للنقاش والمداولة بين الحضور ومخضعا إياها للتعديل والتصحيح كما ارتأى المشاركون ذلك.

يذكر أن مدونة سلوك المؤسسات الأهلية في مجال دمج الأشخاص ذوي الإعاقة تم إطلاقها من مدينة جنين بجهود عدد من الخبراء وذوي الاختصاص ضمن أنشطة مشروع الضغط والمناصرة لقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة الممول من مؤسسة الديكونيا ناد.
الهيئة الإستشارية الفلسطينية           زيارات : 654      تعليقات : 0                    
تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك
الحقوق محفوظة الهيئة الإستشارية الفلسطينية©