دورة تدريبية لمنظمات الأشخاص ذوي الإعاقة بالضفة وغزة

اختتمت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية PCS، دورة تدريبية حول "منهجية تحديد الاحتياجات لمنظمات الأشخاص ذوي الإعاقة"، بمشاركة 21 شخصا من الضفة وغزة.

ويأتي التدريب ضمن برنامج"بناء قدرات منظمات الأشخاص ذوي الإعاقة" الذي تنفذه الهيئة بدعم من مؤسسة الدياكونيا\ ناد، ويهدف إلى تعزيز القدرات التنظيمية والمؤسساتية للمؤسسات المستهدفة وزيادة قدرتها على تقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة بشكل مهني وبجودة أفضل.

وقد استمرت الدورة لستة أيام، بواقع 3 أيام في الضفة، و3 أخرى في غزة، بمشاركة مدربين متخصصين في مجال بناء القدرات والإعاقة.

وغطى التدريب مواضيع حول تحديد الاحتياجات، ومستويات تحديد الاحتياجات ومراحله، وعلاقة تحديد الاحتياجات بالتخطيط، والفئات المستهدفة منه، بالإضافة إلى أهم الأدوات المستخدمة في تحديد الاحتياجات المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة.

وأفاد معتصم زايد المدير التنفيذي للهيئة، أن التدريب هدف إلى بناء قدرات منظمات الأشخاص ذوي الإعاقة المستهدفة من خلال تطوير منهجية تحديد احتياجات واضحة ومكتوبة تتناسب مع حجم المنظمات المستهدفة وطبيعة أنشطتها ودورها ضمن حركة الإعاقة في فلسطين.

من جهتها قالت ديما علاونة أحد المشاركات في التدريب "أنها استفادة من التدريب في تقوية قدراتها في تحديد الاحتياجات للفئات التي تستهدفها مؤسستها " شبكة أصوات"، من  خلال اكتسابها مهارات في استخدام أدوات تحديد الاحتياجات".

الجدير بالذكر أن منظمات الأشخاص ذوي الإعاقة المستهدفة هي: الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة في جنين وبيت لحم، وجمعية شبكة أصوات لأهالي ذوي الإعاقة الذهنية في نابلس، وملتقى البصيرة للمكفوفين في جنين، وإذاعة فرسان الإرادة في غزة، ونادي السلام الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة في غزة، وجمعية المستقبل للصم الكبار في غزة.
الهيئة الإستشارية الفلسطينية - الإثنين 6 / 06 / 2016 - 01:28 مساءً     زيارات 2016     تعليقات 0
عرض الردود
أضف تعليقك




شركاؤنا