الهيئة الاستشارية تشارك في أسبوع العمل العالمي للتعليم 2017

نفذت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية PCS بالشراكة مع الائتلاف التربوي الفلسطيني فعاليات مجتمعية في محافظتي جنين وطوباس، بالتزامن مع الأنشطة التي تنفذها المؤسسات الأعضاء في الائتلاف التربوي في محافظات الضفة الغربية، وذلك ضمن أسبوع العمل العالمي للتعليم 2017.

وقامت الهيئة بتنفيذ مبادرات مجتمعية في اليامون والزبابدة وطمون بالتعاون مع المجالس القروية واللجان المجتمعية في التجمعات السكانية المذكورة والتي شملت على أنشطة مختلفة، من رسم جداريات توعوية ومشاركة طلاب المدارس والأهالي والمجتمع المحلي  فيرسم ورفع شعارات للتوعية بأهمية الحق في التعليم ومشاركة المواطنين الفعالة والمساءلة عن أهداف التنمية المستدامة، إضافة إلى أنشطة ترفيهية للأطفال تحمل رسائل عن أهمية التعليم.

ويمثل أسبوع العمل العالمي حملة دولية رئيسية للتعليم في جميع أنحاء العالم .بدأت الحملة العالمية للتعليم بتنظيم فعاليات أسبوع العمل العالمي في عام 2001، كمناسبة سنوية حيث تقوم التحالفات و الحملات والمنظمات العاملة في مجال التعليم وطنياً وإقليمياً ودولياُ بإتخاذ الإجراءات اللازمة لتسليط الضوء على جانب واحد من جوانب أجندة التعليم للجميع،وتقوم بتوحيد صوتها حول
نفس الموضوع و تقدم مطالب منسقة للسياسيين، وفي جميع انحاء العالم ،تشارك الجماهير و خاصة المدارس- في أسبوع العمل العالمي ،مما يعني مشاركة الملايينفي نحو 100 بلد في كل عام .

ويتم في كل عام تسليط الضوء على قضية معينة حيث شملتموضوعات وشعارات أسبوع العمل العالمي في السنوات الخمس السابقة :تعليم الفتيات (2011)،رعاية وتعليم الطفولة المبكرة (2012). كل طفل يحتاج إلى معلم (2013)، التعليم الجامع للأطفال ذوي الإعاقة (2014)، الحق في التعليم 2000-2030 (2015)، الانفاق على التعليم، ضمانة للمستقبل (2016)، و في هذا العام (2017) فقد ركز شعار أسبوع العمل العالمي على ضمان المساءلة عن أهداف التنمية المستدامة، ومشاركة المواطنين الفعالة.

الجدير بالذكر أن الهيئة الاستشارية تشارك في فعاليات الحملة العالمية للتعليم كعضو في الائتلاف التربوي الفلسطيني وهو تحالف مجتمع مدني فلسطيني يدافع عن قضايا التعليم وهو جزء من الحملة العالمية اللتعليم، ويضم في عضويته عدد كبير من المؤسسات الفلسطينية.
 
الهيئة الإستشارية الفلسطينية - الأربعاء 3 / 05 / 2017 - 12:19 مساءً     زيارات 718     تعليقات 0
عرض الردود
أضف تعليقك




شركاؤنا