[ المحاسبة لغير المحاسبين ورشة تدريبية لأصحاب المنشآت الاقتصادية في جنين ]


الأحد 19 / 11 / 2017 - 02:53 صباحاً
آخر الأخبار
المحاسبة لغير المحاسبين ورشة تدريبية لأصحاب المنشآت الاقتصادية في جنين
نظمت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية PCS والغرفة التجارية الصناعية لمحافظة جنين، ومؤسسة الرؤيا العالمية، بالتعاون مع منتدى التنمية الاقتصادية المحلية ومجلس تنمية الاقتصاد المحلي CBC، ورشة تدريبية لأصحاب المنشآت الاقتصاديةوأصحاب المشاريع الريادية في محافظة جنين تحت عنوان "المحاسبة لغير المحاسبين".

تندرج الورشة التدريبية ضمن سلسلة ورش عمل تعقد ضمن مشروع تيسير الأعمال وبهدف تطوير القدرات الإدارية لأصحاب المشاريع وتنمية قدراتهم الإدارية للشؤون المالية.

وقدم الورشة عبد الرحمن حنون محاسب ومستشار في الأمور المالية، ركز خلالها على الجانب المهني في المحاسبة، حيث شرح مفهوم علم المحاسبة، والدورة المحاسبية والمجموعة المستندية المستخدمة في توثيق العمليات المالية في المنشآت الصغيرة والمتوسطة، كما تحدث عن أهمية المحاسبة والإدارة المالية لنجاح أي منشأة.

وتطرق حنون إلى القوائم المالية وطرق إعدادها وقراءتها، والتعريف بالنسب المالية وطرق احتسابها، كما قام بتقديم تعريف مجمل حول البرامج المحاسبية ودورها في تسهيل العمليات المحاسبية والمالية.

وأعرب الحضور عن أهمية معرفتهم كأصحاب منشآت بالأمور المالية والمحاسبية من أجل تطوير قدرتهم على استخدام المعلومات المالية في اتخاذ القرارات وتحضير التقارير المالية الخاصة بأداء المنشأة.

الجدير بالذكر أن الورشة كانت لمدة يوم عمل توجيهي في مقر الهيئة الاستشارية، استهدفت أصحاب المنشآت الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة في محافظة جنين للنهوض بالواقع الاقتصادي وتطوير بيئة الاعمال في المحافظة.
الهيئة الإستشارية الفلسطينية           زيارات : 94      تعليقات : 0                    
تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك
الحقوق محفوظة الهيئة الإستشارية الفلسطينية©