[ مشروع تيسير الاعمال في جنين يفتتح دورة مهارات التسويق لصاحبات المشاريع الصغيرة ]


الخميس 19 / 10 / 2017 - 02:51 مساءً
آخر الأخبار
مشروع تيسير الاعمال في جنين يفتتح دورة مهارات التسويق لصاحبات المشاريع الصغيرة
افتتحت الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة جنين وبالشراكة مع مؤسسة الرؤية العالمية والهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات غير الحكومية وبالتعاون مع مجلس تنمية الاقتصاد المحلي ومنتدى التنمية الاقتصادية المحلية دورة مهارات التسويق الفعال لصاحبات المشاريع الصغيرة في منطقتي جبع والفندقومية بالتعاون مع جمعية التوفير والتسليف وجمعية سيدات جبع الخيرية وذلك بحضور منسقة مشروع تيسير الاعمال في غرفة تجارة جنين ليلاس بدارنه ومديرة مؤسسة الرؤية العالمية عفاف ابودية وميسر الاعمال في مؤسسة الرؤية العالمية جاك اسعيد ومديرة جمعية التوفير والتسليف اسراء الهنداوي وعدد من السيدات صاحبات المشاريع.

تاتي هذه الدورة انسجاما مع الاهداف التي يعمل مشروع تيسير الاعمال في محافظة جنين على تحقيقها في سعيه لتطوير بيئة الاعمال في المحافظة بأنشطة وفعاليات موجهة لاصحاب المنشآت الاقتصادية تنمية لقدراتهم وتمكينهم في المجالات التي تساعدهم في إدارة أعمالهم باحتراف.

حيث اكدت غرفة تجارة جنين من خلال كلمة افتتاحية على لسان منسقة المشروع ليلاس بدارنة على اهمية مشروع تيسير الاعمال في دعم القطاعات الاقتصادية المختلفة من خلال الفعاليات والانشطة المتنوعة التي يقدمها البرنامج لرجال وسيدات الاعمال في جنين.

وفي هذا الاطار رحبت عفاف ابودية مديرة مؤسسة الرؤية العالمية في جنين بالحضور مؤكدة حرص مؤسسة الرؤية العالمية وشركائها في غرفة تجارة وصناعة جنين والهيئة الاستشارية على دعم قطاع الاعمال في المحافظة في سبيل خلق واقع اقتصادي افضل ايمانا بأهمية الدور الذي تلعبه هذه الشريحة التي تمثل في غالبيتها مشاريع صغيرة ومتوسطة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

من جانبه اشار جاك اسعيد منسق دائرة التنمية الاقتصادية في مؤسسة الرؤية العالمية وميسر الاعمال الى اهمية طرح التدريبات التي تنمي المهارات التسويقية لاصحاب وصاحبات الاعمال حيث ان التسويق يعتبر عنصرا اساسيا من عناصر نجاح اي مشروع كما ان مهارة التسويق هي فن يحتاج الى المتابعة والتطوير.

في حين تاتي دورة مهارات التسويق الفعال التي يقدمها المدرب فادي سوقية ضمن قائمة احتياجات صاحبات المشاريع في منطقتي جبع والفندقومية وتركز على تناول موضوع مفهوم البيع الاساسي ومهارة الترويج وارتباطها برفع نسبة المبيعات وكيفية استحداث مهارات جديدة في البيع بالاضافة لتطرقها الى الاعلانات التجارية وأهميتها .
 
الهيئة الإستشارية الفلسطينية           زيارات : 90      تعليقات : 0                    
تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك
الحقوق محفوظة الهيئة الإستشارية الفلسطينية©