[ إطلاق المرحلة الثانية من تدريب ريادية الأعمال في محافظة جنين ]


الخميس 19 / 10 / 2017 - 02:50 مساءً
آخر الأخبار
إطلاق المرحلة الثانية من تدريب ريادية الأعمال في محافظة جنين
أطلقت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية PCS، من خلال حاضنة الأعمال " IDEA فكرة" برنامج تدريبي حول "الريادية وإدارة الأعمال الصغيرة والمتوسطة" للسنة الثانية على التوالي، ضمن مشروع "الإنعاش الاقتصادي لمحافظة جنين"، والذي تنفذه الهيئة بالشراكة مع مؤسسة الرؤيا العالمية، وغرفة تجارة وصناعة محافظة جنين، بدعم من مؤسسة DROSOS Foundation.

وقد افتتحت الدورة التدريبية الثانية  اليوم الثلاثاء ضمن سلسلة دورات تدريبية سوف تستهدف 50 مشارك من كلا الجنسين، تم اختيارهم من نحو (200)  متقدم من الرياديين وأصحاب الأفكار والمشاريع المتوسطة والصغيرة التي تحتاج إلى دعم وتطوير، بعد اجتيازهم لمراحل تقييم الطلبات والمقابلة الشخصية.

وقام جاك اسعيد مدير برنامج التمكين الاقتصادي في مؤسسة الرؤيا العالمية بالاعلان عن اطلاق برنامج تدريبي متخصص في "الريادة وإدارة الأعمال الصغيرة والمتوسطة"، بهدف المساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في محافظة جنين من خلال مشروع "الإنعاش الاقتصادي لمحافظة جنين"، والذي تنفذه الهيئة الاستشارية من خلال شراكات مجتمعية من أجل تحقيق أهداف تنموية للمحافظة.

وقال المدرب محمد غانم من الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات إن البرنامج التدريبي تم تطويره وإعادة تصميمه وفق أحدث المناهج العالمية في إدارة وتطوير المشاريع الصغيرة ومفاهيم الريادية، وأردف: إن هذا النوع من التدريب التنافسي يختلف في أدواته عن التدريب التقليدي، ويسعى إلى فتح آفاق المشاركين نحو ريادية الأعمال.

وأضاف المدرب غانم، أنه من المقرر أن تشمل موضوعات التدريب، موضوع امتلاك الأعمال، بالإضافة إلى تعزيز المشارك كريادي، وايجاد فرص الاعمال، وأيضا بناء خطة الاعمال، وتسويق الاعمال، إضافة إلى تطوير المنتجات او الخدمات، والادارة المالية للأعمال، وتشغيل الأعمال.

وبدوره أكد معتصم زايد المدير التنفيذي للهيئة على أهمية المشاريع الريادية ذات الطابع الاقتصادي، سيما وأن معدلات البطالة في محافظة جنين مرتفعة ويفاقمها الأوضاع الحالية.

وأضاف:أن تأسيس حاضنة الأعمال "  IDEA فكرة" خطوة هامة على صعيد دعم أصحاب الأفكار والمشاريع الصغيرة وخلقفرص عمل مستدامة للشباب بعيدا عن البرامج التقليدية.
الهيئة الإستشارية الفلسطينية           زيارات : 190      تعليقات : 0                    
تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك
الحقوق محفوظة الهيئة الإستشارية الفلسطينية©