[ منظمات الأشخاص ذوي الإعاقة تجتمع لمناقشة الإستراتيجية الوطنية للضغط والمناصرة ]


السبت 16 / 12 / 2017 - 10:55 صباحاً
آخر الأخبار
منظمات الأشخاص ذوي الإعاقة تجتمع لمناقشة الإستراتيجية الوطنية للضغط والمناصرة
نظمت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية بالشراكة مع الإتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة ورشتي عمل حواريتين لمناقشة الإستراتيجية الوطنية لمنظمات الأشخاص ذوي الإعاقة 2017-2022، والتي تم إعدادها خلال الأشهر الماضية، وقد عقد اللقاءين في كلا من مدينة أريحا وبشكل متزامن في مدينة غزة، وشارك في ورش العمل كافة أفرع الاتحاد في الضفة الغربية وغزة بالإضافة إلى عدد كبير من منظمات الأشخاص ذوي الإعاقة. 
ويهدف اللقاء إلى الخروج بالنسخة النهائية من وثيقة الإستراتيجية الوطنية للضغط والمناصرة بعد مراجعتها وأخذ كافة الملاحظات من كافة الأطراف، حيث من المقرر إطلاق وثيقة الإستراتيجية بشكل رسمي يوم 712 من هذا العام وخلال ذكرى اليوم العالمي للإعاقة واليوم العالمي لحقوق الإنسان. 
وتهدف الإستراتيجية إلى إيجاد إطار واضح للضغط والمناصرة في قضايا الإعاقة على المستوى الوطني ووفق رؤية موحدة بين كافة منظمات الأشخاص ذوي الإعاقة. 
وأفاد رفيق أبو سيفين رئيس الاتحاد أن هذه الخطوة مهمة وتأتي في وقت أصبحت فيه قضايا الإعاقة على سلم أولويات الحكومة وصناع القرار، وهناك حاجة للضغط بشكل منظم ومدروس اتجاه مزيد من تبني احتياجات ومطالب حركة الإعاقة في فلسطين. 
ويأتي هذا الجهد ضمن توجهات الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية وشركائها في تعزيز دور منظمات الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث تقوم الهيئة حاليا بتنفيذ مشروع بناء قدرات منظمات الأشخاص ذوي الإعاقة في الضفة الغربية وغزة بشراكة مع مؤسسة الدياكونياناد.
الهيئة الإستشارية الفلسطينية           زيارات : 35      تعليقات : 0                    
تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك
الحقوق محفوظة الهيئة الإستشارية الفلسطينية©