تنظيم لقاء مع المؤسسات الأهلية لمناقشة مدونة سلوك المؤسسات الأهلية

عقدت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية في محافظة جنين PCS بالشراكة مع برنامج التأهيل المجتمعي CBR والإتحاد العام للمعاقين في جنين لقاء مفتوح مع المؤسسات الأهلية الفلسطينية في محافظة جنين من أجل مناقشة مدونة سلوك المؤسسات الأهلية الفلسطينية في مجال دمج الأشخاص ذوي الإعاقة.

وبدأ اللقاء الذي شارك فيه حوالي 30 مؤسسة أهلية بتقديم عرض حول أقسام المدونة بما فيها الإطار العام للمدونة وبنودها الأساسية.

وتم خلال اللقاء مناقشة المدونة ووضع ملاحظات المؤسسات عليها، كما قام المحامي صلاح موسى باستعراض الجانب الحقوقي والقانوني في المدونة.

أكد أن المدونات تشكل إطار أخلاقي وقيمي مهم في تحسين ممارسات المؤسسات وبناء قدراتها في اتجاه أفضل الممارسات في قضايا حقوق الإنسان.

وأكدت فاطمه دراغمة منسقة برنامج التأهيل على أهمية تعزيز دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المؤسسات الأهلية وخاصة على مستوى الأنشطة والبرامج.

وأفاد معتصم زايد المدير التنفيذي في الهيئة بأن هذا النشاط يأتي في سياق أنشطة الضغط والمناصرة للأشخاص ذوي الإعاقة وضمن جهود الهيئة في اتجاه بناء قدرات المؤسسات الأهلية في مجالات العمل مع المعاقين.

والجدير ذكره بان الهيئة وبالشراكة مع برنامج التأهيل المجتمعي تقوم بتنفيذ مجموعة من المشاريع والأنشطة التي تدعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وذلك بتمويل من مؤسسة الديكوينا.  
الهيئة الإستشارية الفلسطينية - الإثنين 23 / 07 / 2012 - 01:33 مساءً     زيارات 1144     تعليقات 0
عرض الردود
أضف تعليقك




شركاؤنا