[ الهيئة الاستشارية في جنين والهيئة المستقلة في جنين يؤكدان على الشراكة مع المجتمع المدني ]


الثلاثاء 17 / 10 / 2017 - 09:52 صباحاً
آخر الأخبار
الهيئة الاستشارية في جنين والهيئة المستقلة في جنين يؤكدان على الشراكة مع المجتمع المدني
أكدت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان - ديوان المظالم و الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية في جنين PCS على ضرورة تعزيز العلاقة بين الهيئة المستقلة ومنظمات المجتمع المدني في جنين من أجل تعزيز ثقافة حقوق الإنسان، وذلك خلال زيارة وفد الهيئة المستقلة لمحافظة جنين واجتماعه من ممثلي المجتمع المدني في مقر الهيئة الاستشارية الفلسطينية.

وقالت فرحة أبو الهيجاء نائب رئيس الهيئة الاستشارية: إن واقع حقوق الإنسان في فلسطين وفي جنين على وجه الخصوص يتطلب شراكة حقيقية بين الهيئات الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني خاصة وأننا قد نكون مقبلين على مراحل صعبة.

وأضافت: هناك انتهاكات جسيمة بحق المرأة الطفل والإنسان عموما، لم يعد ينفع معها العمل التقليدي ، ونحن نطمح أن نبني مع الهيئة المستقلة نموذجا يحتذى يصب في مصلحة الفئات المهمشة وبرفع من مكانة حقوق الإنسان.

وأشار الدكتور أحمد حرب مفوض عام الهيئة المستقلة خلال لقاء مفتوح بمشاركة ممثلي  مؤسسات المجتمع المدني في جنين إلى أن هذا التوجه يأتي ضمن خطتها الإستراتيجية التي انتهجتها مع بداية العام والتي تقضي بتوطيد العلاقة مع المجتمع المدني بغية تحقيق أكبر قدر من الفائدة لأكبر عدد ممكن من المواطنين.

وأكد مدير البرامج في الهيئة الاستشارية الفلسطينية أحمد أبو الهيجاء على ضرورة أن تؤسس هذه اللقاءات لنقطة تحول في  المجال الحقوقي والعمل الجاد لصالح الفئات المهمشة في المنطقة.

وأشار إلى البرامج المنوعة التي نفذتها الاستشارية في جنين والتي جاءت مكملة لدور المستقلة وخاصة فيما يتعلق في مجال رصد الانتهاكات.

وبدوره عبر المفوض العام للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان السيد أحمد حرب عن أمله في مواصلة التعاون بين مختلف المؤسسات العاملة في المجال الحقوقي.

وأكد على ضرورة العمل مع الأجسام التي تمثل المجتمع المدني ؛ مؤكدا على ضرورة زيادة التعاون والتكامل بين مؤسسات الوطن كافة في المجال الحقوقي.

وأكد على أنها لن تكون الأخيرة بل ستتبعها زيارات وتعاونات لاحقة مع كافة المؤسسات التي تعمل في السياق القانوني ورصد الانتهاكات في محافظة جنين.

وبدورها أشارت المدير التنفيذي للهيئة المستقلة الأستاذه رندة سنيورة إلى أهمية اللقاء التعارفي والذي استطاع جمع ممثلين عن العديد من مؤسسات المجتمع المدني في جنين.

وقالت:  أن الأهمية الحقيقية لهذا اللقاء تكمن في زيادة أطر التعاون والتكامل والتشاور بين المؤسسات كافة مردفة إلى ضرورة قيام كل المؤسسات بعملها على أكمل وجه وداعية إلى زيادة التعاون والتعارف والمشاركة بينها .

وتخلل اللقاء العديد من المداخلات حول أهمية التعاون والتشارك بين المؤسسات المختلفة؛ وأوصوا بأن تكرر التجربة وأن يمثل التعاون الحاصل بين المستقلة والاستشارية مثالا يحتذي وتؤسس لعلاقة مستقبلية.

يذكر أن الهيئة الاستشارية الفلسطينية تشرف على تنفيذ مشاريع متعددة في حقوق الإنسان تتمثل في التوعية والتعزيز، وكذلك لها برامج متخصصة في دعم فئات ذوي الإعاقة على صعيد التوعية الحقوقية والضغط والمناصرة والتمكين الاقتصادي.
[/P]

الهيئة الإستشارية الفلسطينية           زيارات : 901      تعليقات : 1                    
تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك
الحقوق محفوظة الهيئة الإستشارية الفلسطينية©