[ الهيئة الاستشارية الفلسطينية تطلق " مشروع دعم المشاريع الريادية الصغيرة للشباب المعاقين" في جنين ]


الإثنين 20 / 02 / 2017 - 07:57 مساءً
آخر الأخبار
الهيئة الاستشارية الفلسطينية تطلق " مشروع دعم المشاريع الريادية الصغيرة للشباب المعاقين" في جنين
جنين \
أطلقت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية  في محافظة جنين PCS وبالشراكة مع برنامج التأهيل المجتمعي  CBR في الإغاثة الطبية الفلسطينية، مشروع دعم المشاريع الريادية الصغيرة للشباب المعاقين، وهو المشروع الأول من نوعه في محافظة جنين، وذلك بتمويل من مؤسسة DROSOS السويسرية .
وتقوم فكرة المشروع على توفير الدعم للشباب الريادي الفلسطيني من ذوي الإعاقة ومن كلا الجنسين في محافظة جنين، وذلك من خلال احتضان وتطوير أفكارهم الريادية وتحويلها إلى مشاريع وأعمال مدرة للدخل ومستمرة وذات طابع مستدام.
ويعتمد المشروع في تنفيذ أفكاره إستراتيجية "حاضنات الأعمال" وذلك من أجل توفير الدعم اللازم للشباب الريادي الذي يملك الأفكار الإبداعية والخلاقة من جهة ولا يملك الإمكانيات لتنفيذ هذه الأفكار من جهة أخرى، وذلك عن طريق تأسيس المشروع لحاضنة أعمال شبابية ريادية في مدينة جنين، ستعمل في مجال دعم الشباب الريادي وتطوير أفكارهم وأعمالهم.
وسيقوم على إدارة المشروع لجنة مجتمعية تضم في عضويتها ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والحكومي والخاص بالإضافة إلى شخصيات شبابية ريادية وأخرى أكاديمية وقانونيين.
ويهدف المشروع من خلال برنامجه "الحاضنة الشبابية" إلى تمكين  الشباب المبدع والريادي من ذوي الإعاقة، والى دعم وتشجيع المبادرات الإبداعية ذات البعد الاقتصادي والتجاري، وذلك من عبر العمل مع أصحاب المبادرات على تطوير أفكارهم ومشاريعهم وتحويلها إلى بنى مؤسساتية قابلة للاستمرار بشكل مستقل.
ويستهدف المشروع  وفي آلية عمله الأولية دعم الشباب ذوي الإعاقة في عدة نواحي أساسية  أبرزها الناحية اللوجستية والقانونية وبناء القدرات وأخرى تتعلق بمجال التشبيك والمتابعة والدعم الإعلامي  وأخيرة تتعلق بتقديم منح مالية صغيرة تكفل للمستهدفين الانطلاق بمبادراتهم .
والجدير ذكره بأن الهيئة وضمن خطتها الإستراتيجية ركزت خلال السنتين الماضيتين على مشاريع تدعم الأشخاص ذوي الإعاقة وتساعد في إدماجهم في المجتمع، وهذا ينسجم مع توجهات الهيئة اتجاه دعم الفئات الأكثر تهميشاُ في المجتمع الفلسطيني.

[/P]
الهيئة الإستشارية الفلسطينية           زيارات : 584      تعليقات : 0                    
تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك
الحقوق محفوظة الهيئة الإستشارية الفلسطينية©