[ وفد من الهيئة الاستشارية الفلسطينية يشارك في أعمال مؤتمر الجامعة الصيفية في المغرب ]


الجمعة 23 / 06 / 2017 - 10:41 صباحاً
آخر الأخبار
وفد من الهيئة الاستشارية الفلسطينية يشارك في أعمال مؤتمر الجامعة الصيفية في المغرب
جنين\

شارك وفد من طاقم الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية PCS في أعمال الجامعة الصيفية لمبادرة منبر الحرية في المغرب، حيث استمرت أعمال الجامعة حوالي 5 أيام وذلك بمشاركة شبابية عربية واسعة ضمت وفود من المغرب وتونس ومصر والأردن وفلسطين واليمن وعمان وليبيا والجزائر.

وأفاد معتصم زايد المدير التنفيذي للهيئة بأن أعمال المؤتمر هذا العام جاءت تحت شعار (سنتان من الحراك العربي:  قراءة في الثابت والمتغير) وتناول مجموعة من العناوين الأساسية كالحرية الأكاديمية والأوضاع الاقتصادية في البلاد العربية ما بعد الربيع العربي، ومفهوم الحرية من منظور المواطن العربي.

وشارك في أعمال المؤتمر مجموعة من الأكاديميين والخبراء والباحثون كالمفكر المغربي محمد سبيلا والباحث السوري سربست نبيل بالإضافة إلى الاقتصادي المصري د. علي مسعود وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض د. إدريس لكريني ومحمد تمالدو الرئيس المؤسس لشبكة الليبراليين العرب بالإضافة إلى الخبير الاقتصادي المغربي نوح الهرموزي.

وقد قدم وفد الهيئة مجموعة من المداخلات التي ركزت على الحالة الفلسطينية وما مدى تأثير الحراك العربي على القضية الفلسطينية بالإضافة إلى طرح واقع الحريات في المجتمع الفلسطيني.

والجدير ذكره بأن مبادرة منبر الحرية هي مشروع أكاديمي علمي غير حزبي، يهدف إلى رفع صوت الإنسان الحر في الوطن العربي، وإلى إطلاق النقاش والحوار حول مفهوم الحرية في الوطن العربي، ويدعم المشروع مؤسسة أطلس الدولية للبحوث الاقتصادية.  [/P]
الهيئة الإستشارية الفلسطينية           زيارات : 780      تعليقات : 0                    
تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك
الحقوق محفوظة الهيئة الإستشارية الفلسطينية©