« ظ…ط¤ط³ط³ط© ظˆظپط§ ظˆط§ظ„ظ‡ظٹط¦ط© ط§ظ„ط§ط³طھط´ط§ط±ظٹط© ظٹظ†ط¸ظ…ط§ظ† ظˆط±ط´ط© ط¹ظ…ظ„ ظپظٹ ط¬ظ†ظٹظ† »






نظمت مؤسسة وفا الدولية للتنمية وبناءالقدرات WAFAA بالتعاون مع الهيئة الاستشارية الفلسطينيةلتطوير المؤسسات غير الحكومية PCS، وشركاؤهم في المجلس الأعلى للشبابوالرياضة، وبرنامج التمكين الاقتصادي للأسر المنتجةDEEP – UNDP) )، ورشة عمل تعريفية حول مشروع تمكين الشباب الفلسطيني(نوافذ أمل)، والذي يهدف إلى تمكين الشباب الفلسطيني من خلال توفير تمويل تضامني حسن وإيجاد فرص عمل للشباب ضمن منظور شمولي يغطي كافة القطاعات الاقتصادية.

وبدأ اللقاء بكلمة ترحيبية ألقاها معتصم زايد، المدير التنفيذي للهيئة الاستشارية رحب فيها بالحضور مشيدا بالشراكة الإستراتيجية مع مؤسسة وفا ودورها في دعم الشعب الفلسطيني، كما دعا المشاركين إلى الاستفادة من المشروع في انشاء وتطوير مشاريعهم الاقتصادية.

وبدوره رحب يوسف الزعبي من المجلس الإعاى للشباب والرياضة بالحضور ونقل تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ودعا الشباب للاستثمار الجيد للمشروع والاستفادة منه لتحسين واقعهم المعيشي وتطوير قدراتهم الذاتية.

وقام جواد مناصرة ممثل برنامج التمكين الاقتصادي للأسر المنتجة (DEEP)، في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، بتعريفالمشاركين بالتمويل التضامني الحسن وشروطه.

وقدم ممثل مؤسسة وفا الدولية محمدالشلالدة شرحا عن المؤسسة وأهدافها وبرامجها وتعريف سريع بالمشروع، ومعايير الفئات المستهدفة، وشروط الاستفادة من المشروع، إضافة إلى الضمانات المطلوية وفق برنامج القرض الحسن، وتحدثت فداء بصيلات المستشار الاقتصادي في وفا عن دراسة المشروع والجدوى الاقتصادية ومراحل تقديمه وتنفيذه وتطوير قدرات المستفيدين منه.

الجدير بالذكر أن أكثر من 60 شاب وشابةمن أصحاب المشاريع والأفكار الريادية حضروا الورشة وطرحوا العديد من الأسئلة التي قام كل من فداء بصيلات وجواد مناصرة بالإجابة عنها، وتم فتح باب التسجيل وتعبئة الاستمارات للمشاركين في نهاية الورشة.



» تاريخ النشر: الثلاثاء 28 / 02 / 2017 - 02:21 مساءً
» تاريخ الحفظ: الأربعاء 21 / 08 / 2019 - 05:05 صباحاً
» الهيئة الإستشارية الفلسطينية

.:: http://pcs-palestine.org ::.