« ظˆظپط¯ ظپظ„ط³ط·ظٹظ†ظٹ ظٹط²ظˆط± ط­ط§ط¶ظ†ط§طھ ط§ظ„ط£ط¹ظ…ط§ظ„ ظپظٹ ط¯ط¨ظٹ »






زار  وفد من مؤسسات محافظة جنين، مكون من برنامج التمكين الاقتصادي في الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية PCS، وحاضنة الأعمال " فكرة – IDEA "، والغرفة التجارية الصناعية في جنين، ومؤسسة الرؤية العالمية مدينة دبي أحد أكبر  الاقتصاديات نموا بالمنطقة بهدف الاطلاع على تجارب حاضنات الأعمال وما توفره من فرص للشركات الصغيرة وأصحاب الأفكار والمشاريع الريادية في مختلف القطاعات.

وضم الوفد كل من: نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة الاستشارية فرحة أبو الهيجا، ومدير البرامج والمشاريع في الهيئة أحمد هيجاوي، جاك اسعيد من مؤسسة الرؤية، ومدير الغرفة التجارية في جنين محمد كميل، إضافة إلى الباحثة الاقتصادية في الحاضنة عرين أبو الرب والمسؤول المالي آمنة حردان.

وقد شملت الزيارة عقد مجموعة من اللقاءات والاجتماعات، حيث تم عقد لقاء مع مدير العمليات في حاضنة الأعمال "Astrolabes"، والذي أطلعهم على تجربة الحاضنة في مجال احتضان مشاريع الخدمات الالكترونية، وكجزء من الدعم الذي تنوي Astrolabes تقديمه لحاضنة الأعمال (فكرة) ، بالإضافة إلى تقديم توجيه وإرشاد عن بعد لمشاريع الخدمات الالكترونية المحتضنة لديهم، كما تم تنظيم زيارتين لحاضنتي أعمال "CRIP" و "ومضة"، وأعربت الأخيرة عن استعدادها لتوقيع اتفاقية شراكة إعلامية مع حاضنة فكرة من أجل الترويج لجميع المشاريع التي ستدعمها حاضنة (فكرة) خلال الفترة القادمة.

ومن جهته أعرب ممثل الرؤيا العالمية جاك اسعيد عن سعادته بالانجازات والشراكات التي حصلت خلال الزيارة والخبرة الجيدة التي أضيفت لهم كمجلس إدارة للحاضنة الناشئة فكرة، وأضاف أنه سيتم العمل على تطوير الحاضنة والاستفادة من التجارب التي تم الاطلاع عليها.

كما شارك الوفد بعشاء عمل مع مجلس الأعمال الفلسطيني للقاء مجموعة من رجال الأعمال الفلسطينيين لمناقشة مستقبل الشراكات والنهوض بالمشاريع الصغيرة وتوجيه الاستثمار نحو الأراضي الفلسطينية، وتزامنت الزيارة مع المعرض العالمي "Golf Food"، الذي أتاح لهم فرصة اللقاء بمجموعة كبيرة من أصحاب الأعمال وبحث سبل دعم الحاضنة.

الجدير بالذكر أن الزيارة هدفت إلى الاستفادة من تجارب الآخرين في حاضنات الأعمال وبحث سبل التعاون والدعم اللازم من أجل النهوض بقطاع دعم المشاريع الريادية الصغيرة في فلسطين.



» تاريخ النشر: الإثنين 13 / 03 / 2017 - 02:07 مساءً
» تاريخ الحفظ: الخميس 17 / 10 / 2019 - 12:31 صباحاً
» الهيئة الإستشارية الفلسطينية

.:: http://pcs-palestine.org ::.