« ط¬ظ„ط³ط© ط§ط³طھظ…ط§ط¹ ط¬ظ…ط§ظ‡ظٹط±ظٹط© ظ…ط¹ ظ‚ظٹط§ط¯ط© ط§ظ„ط´ط±ط·ط© ظپظٹ ط¨ظ„ط¯ط© ط§ظ„ظٹط§ظ…ظˆظ† »






نظمت بلدية اليامون بالشراكة مع الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية PCS ، وبالتعاون مع شرطة محافظة جنين جلسة استماع جماهيرية حول قضايا المركبات غير القانونية و تنظيم حركة السير  في بلدة اليامون، وذلك بحضور جمهوركبير من المجتمع المحلي يمثلون شرائح مختلفة في البلدة.

جاءت هذه الجلسة ضمن فعاليات مشروع "دعم دورالشرطة المجتمعية في تعزيز الوصول إلي العدالة و سيادة القانون" بدعم من برنامج "سواسية-SAWASYA" البرنامج المشتركبين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP/PAPP وهيئة الأمم المتحدة للمرأة UNWOMEN   .
 
و افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية عبر خلالها رئيس بلدية اليامون نايف خمايسة،  عن سعادته بمضمون الجلسة شاكرا جهود القائمين على المشروع والشرطة في نشر الوعي بين المواطنين و تعريف المواطن بدور الشرطة وذلك لتمكينه من تحديد واجباته و حقوقه بما يخدم مصلحة البلدة ويحافظ على سيادة القانون ويضمن تحقيق الأمن والأمان للمواطن.
 
ومن جانبه أكد ممثل الهيئة الاستشارية السيد عبد الحكيم شيباني على أهداف المشروع المتمثلة فيتحسين مستوى المساءلة المجتمعية لدى المجتمع المحلي اتجاه أداء جهاز الشرطة الفلسطينة، إضافة إلى تعزيز الحوار المنتظمبين الشرطة الفلسطينية والمجتمع المحلي بهدف مساعدة جهاز الشرطة في القيام بمهامه وحفظ الأمن المجتمعي، كما وضح المفاهيم الثقافية للتعاون مع الشرطة باعتبارهم ممثلين للقانون ووجه العدالة في المجتمع. 

وبدوره تحدث مدير مركز شرطة اليامون الرائد مراد عبيدي عن أهمية تشكيل شرطةمجتمعية في محافظة اليامون، وعبر عن استعداده التام للتعاون مع المجتمع المحلي في القضايا التي تهم  البلدة،داعيا المواطنين إلى التوجه الفوري إلى مركز الشرطة للتبليغ عن الأمور الخارجة عن القانون وحل المشاكل في ما بينهم.
 
وأشار الرائد عبيدي إلى دور الشرطة الفعال بالسيطرة على وجود المركبات غير القانونية خاصة بعد تفشيها في الآونة الأخيرة، مؤكدا على دور المواطن في دعم مسيرة الشرطة من خلال
التبليغ عن أي مركبة وعدم الاستهانة، مشيرا إلى اهمية سيادة القانون في التعامل مع كافة القضايا التي تهم المواطنين.
 
وافتتحت بعدها حلقة النقاش تخللها عدة أسئلة من المواطنين في مواضيع عدة مرتبطة بالمركبات غير القانونية و حركة السير، و تم الإجابة عنها جميعا من قبل مدير الشرطة، وأوصى الحضور بضرورة تواجد شرطي مرور لتنظيم حركة السير في أوقات الذروة في البلدة.
 



» تاريخ النشر: الثلاثاء 18 / 04 / 2017 - 08:07 صباحاً
» تاريخ الحفظ: الأربعاء 16 / 10 / 2019 - 11:53 مساءً
» الهيئة الإستشارية الفلسطينية

.:: http://pcs-palestine.org ::.